بعد نزول الإسلام , وأعتناق الاف المشركين للإسلام وأتباعهم للنبى عليه الصلاة والسلام .. عرض الكفار على النبى أكثر من عرض ليرجعوه ..
فمره عرضوا عليه إنه لو تريد المال سنجعلك أغنى شخص فينا , لو تريد النساء سنزوجك اجمل النساء ,
لو تريد السلطة سنجعلك قائدنا ..
لم يعرفوا ان رسول الله , مستحيل يضحي بدين الله الحق علشان اغراض دنياوية ..
المهم : جاءوا فى يوم إلى نبينا محمد : وعرضوا عليه : يؤمنوا هم ( كفار قريش ) بالإسلام ويعبدوا الله مع المسلمين , والمسلمين يعبدوا الاصنام معهم .. يتشاركوا فى الأديان
قالوا ، فإن كان الذي جئت به خيرا مما بأيدينا [ كنا ] قد شركناك فيه وأخذنا بحظنا منه ، وإن كان الذي بأيدينا خيرا مما في يدك [ كنت ] قد شركتنا في أمرنا وأخذت بحظك ، فقال : " معاذ الله أن أشرك به غيره "
فنزل جواب من الله للرد على عرض كفار قريش ..
" ﴿قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ {الكافرون/1} لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ {الكافرون/2} وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ {الكافرون/3} وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ {الكافرون/4} وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ {الكافرون/5} لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ {الكافرون/6}﴾
" ، فأنزل الله تعالى : ( قل يا أيها الكافرون ) إلى آخر السورة ، فغدا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى المسجد الحرام وفيه الملأ من قريش ، فقرأها عليهم حتى فرغ من السورة ، فأيسوا منه عند ذلك
أى قل " يا محمد " لهم ( يا ايها الكافرون لن اعبد معكم الاصنام , ولن تعبدوا معى الله .. فلكم دينكم الباطل ولي دينى الحق .. )
المشكلة أن أغلب المسلمين اللى يرددون هذه الايه , يرددونها رداَ على دعاه يدعون النصارى للاسلام , او يناقشون عقيدتهم , او يتكلمون عن عقيدة الولاء والبراء .. فينزعج اولئك ويقولون ( لكم دينكم ولي دين )
ل
هذه الايه ليس معناها ان لا نناظرهم , ليسم عناها اننا لا ندعوهم للاسلام , ليس معناها اننا نحتفل باعيادهم .. ف بالله عليك لا تردد الايه . وانت لا تفهم معناها
وتذكر أن السورة اسمها (( الكافرون )) و اول ايه فيها تقول ( قل يا ايها الكافرون ) ..
تمت
فمره عرضوا عليه إنه لو تريد المال سنجعلك أغنى شخص فينا , لو تريد النساء سنزوجك اجمل النساء ,
لو تريد السلطة سنجعلك قائدنا ..
لم يعرفوا ان رسول الله , مستحيل يضحي بدين الله الحق علشان اغراض دنياوية ..
المهم : جاءوا فى يوم إلى نبينا محمد : وعرضوا عليه : يؤمنوا هم ( كفار قريش ) بالإسلام ويعبدوا الله مع المسلمين , والمسلمين يعبدوا الاصنام معهم .. يتشاركوا فى الأديان
قالوا ، فإن كان الذي جئت به خيرا مما بأيدينا [ كنا ] قد شركناك فيه وأخذنا بحظنا منه ، وإن كان الذي بأيدينا خيرا مما في يدك [ كنت ] قد شركتنا في أمرنا وأخذت بحظك ، فقال : " معاذ الله أن أشرك به غيره "
فنزل جواب من الله للرد على عرض كفار قريش ..
" ﴿قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ {الكافرون/1} لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ {الكافرون/2} وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ {الكافرون/3} وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ {الكافرون/4} وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ {الكافرون/5} لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ {الكافرون/6}﴾
" ، فأنزل الله تعالى : ( قل يا أيها الكافرون ) إلى آخر السورة ، فغدا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى المسجد الحرام وفيه الملأ من قريش ، فقرأها عليهم حتى فرغ من السورة ، فأيسوا منه عند ذلك
أى قل " يا محمد " لهم ( يا ايها الكافرون لن اعبد معكم الاصنام , ولن تعبدوا معى الله .. فلكم دينكم الباطل ولي دينى الحق .. )
المشكلة أن أغلب المسلمين اللى يرددون هذه الايه , يرددونها رداَ على دعاه يدعون النصارى للاسلام , او يناقشون عقيدتهم , او يتكلمون عن عقيدة الولاء والبراء .. فينزعج اولئك ويقولون ( لكم دينكم ولي دين )
ل
هذه الايه ليس معناها ان لا نناظرهم , ليسم عناها اننا لا ندعوهم للاسلام , ليس معناها اننا نحتفل باعيادهم .. ف بالله عليك لا تردد الايه . وانت لا تفهم معناها
وتذكر أن السورة اسمها (( الكافرون )) و اول ايه فيها تقول ( قل يا ايها الكافرون ) ..
تمت
4 comments:
جزاكم الله خيراً
ماشاء الله جزاكم الله كل خير
http://www.tasrobat.com/index.html
كشف تسربات المياه
افضل شركه كشف تسربات
شركة كشف تسربات المياه 0552600176
شركات كشف تسربات المياه
تسرب المياة
كشف تسربات
كشف تسربات المياه بالرياض
شركه كشف تسربات المياه بالرياض
افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض عماله فلبينيه
شركة كشف تسربات المياه0552600176 بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض طريق التميز
شركه عزل مائى بالرياض
عزل مائى
شركه عزل خزانات بالرياض
شركه عزل فوم بالرياض
عزل فوم
عزل فوم بالرياض
عزل فوم
شركه عزل اسطح بالرياض
نقل اثاث بالرياض
نقل عفش بالرياض
نقل عفش
نقل اثاث
شركه تنظيف منازل بالرياض
تنظيف منازل
نظافه
شركه نظافه
شركه تنظيف بالرياض
شركه نظافه عامه بالرياض
مكافحه حشرات
رش مبيدات
رش مبيد
شركه رش مبيدات بالرياض
شركه مكافحه حشرات بالرياض
رش مبيدات حشريه
رش مبيدات حشريه بالرياض
ما اغباكم يا مسلمين
لقرطبي :
+ كان هذا قبل الأمر بالقتال، فنسخ بآية السيف
الجلالين :
+ هذا قبل أن يؤمر بالحرب
الشوكاني:
+ هذه الآية منسوخة بآية السيف
الفيروز آبادي :
+ نسختها آية القتال وقاتلهم بعد ذلك
السمرقندي :
+ هذا قبل أن يؤمر بالقتال ثم نسخ بآية القتال
البغوي :
+ هذه الآية منسوخة بآية السيف.
ابن عطية :
+ منسوخة بآية القتال
ابن الجوزي :
+ منسوخ عند المفسرين بآية السيف
الخازن :
+ هذه الآية منسوخة بآية القتال
ابو حيان :
+ منسوخة بآية السيف
النيسابوري :
+ السورة منسوخة بآية القتال.
الثعالبي :
+ وهِيَ مَنْسُوخَةٌ
ابن عادل :
+ نسخ ذلك الأمر بالقتال
+ نسخ هذا الأمر بالقتال
مقاتل بن سليمان :
+ نسختها آية السيف في براءة: { فَٱقْتُلُواْ ٱلْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ }[التوبة: 5].
الثعلبي :
+ هذه الآية منسوخة بآية السيف
الحلبي :
+ نَسَخَ ذلك بالأمرِ بالقتال.
الغرناطي :
+ { لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ } أي لكم شرككم ولي توحيدي وهذه براءة منهم، وفيها مسالمة منسوخة بالسيف
Post a Comment